fbpx

دليل سهل لشقرا التأمل

شقرا التأمل

هل تريد الخوض في شقرا التأمل؟ ستأخذك هذه المقالة عبر نقاط التفتيش لبدء هذه الرحلة الرائعة والممتعة.

المُقدّمة

تأمل شقرا عظيم لتحقيق التوازن والانسجام في الجسم. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك والعديد من التأملات المختلفة. التعرف على علامات وأعراض شقرا غير متوازنة هي خطوة أولى مهمة. هذا لمساعدتك على تحديد شقرا معينة تحتاج إلى العمل معها. بمجرد أن تعثر على الكتل والحواجز ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستفعل تأمل الشاكرا بشكل خاص أو التأمل الدوار لموازنة الشاكرات السبعة وتوسيطها في غضون 10 دقائق. ستوجهك هذه إلى Chakra أو Chakras التي تحتاج إلى العمل معها والتركيز على استعادة جسمك بصحة جيدة.

ستساعدك هذه المقالة في العثور على ممارسة التأمل المناسبة لك تمامًا. في نهاية المقال ، ستجد ملف أفضل شقرا التأمل لتجربة شفاء كاملة.

أعراض الشاكرات غير المتوازنة

أعراض الشاكرات غير المتوازنة

ستعلمك كل شقرا عندما يكون غير متوازن في مجموعة من الأعراض الجسدية والعاطفية والروحية. أفضل طريقة للتعرف عليها هي التعرف على القائمة أدناه:

  • الجذر شقرا (مولادهارا شقرا) - يمكن أن تجعلك Muladhara Chakra غير المتوازنة تجربة انعدام الأمن. قد تشعر غير متوازن, لا أساس له و قلق. أو تعاني من انعدام الأمن المالي أو عدم القدرة على إيجاد منزل مناسب. في الجسم ، يمكن أن يظهر الألم في الساقين أو القدمين أو الركبتين أو أسفل العمود الفقري. غالبًا ما تُعزى مشاكل الظهر وعدم محاذاة الجسم إلى مشكلات جذر شقرا.
  • عجزي شقرا (Svadisthana شقرا) - عند عدم التوازن ، قد تواجه أ قلة الإبداع والطاقة الجنسية وتصلب العقل والجسم. جسديًا ، سترى هذا على أنه مشاكل في الأعضاء التناسلية أو مشاكل في الإنجاب.
  • مجموعة من الشبكات العصبية الجسدية (مانيبورا شقرا) - عندما تكون غير متوازنة ، تشمل الأعراض أ عدم وجود محرك و الحافز, مماطلةو مفرط الغضب. جسديًا يمكن أن تظهر في مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة أو الكبد أو الطحال.
  • شقرا القلب (أناهاتا شقرا) - عندما تكون غير متوازن ، سوف تواجه أ عدم التعاطف وقد تشعر بالبرد والانغلاق في فضاء القلب. هذا بسبب وجود نقص في الحب أو عدم القدرة على العطاء أو القبول. يمكن أن يظهر هذا في شكل أمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الدورة الدموية والقلب في الجسم.
  • الحلق شقرا (فيشودا شقرا) - هذه شقرا تحكم الصوت، لذلك عندما يكون هناك خلل ، ستفعل فقدان الثقة في الحديث ، لا تكون قادرًا على تمييز الحقيقة من الأكاذيب وتكافح للتعبير عن نفسك. جسديًا ، يمكن أن يعني هذا فقدان صوتك أو السعال المفرط أو تطهير الحلق أو التهاب الحلق.
  • شقرا العين الثالثة (اجنا شقرا) - سيظهر عدم التوازن على أنه عدم القدرة على الرؤية بوضوحأو المعلم عدم وجود اتصال إلى حدسك و الانفصال عن حكمتك الداخلية. في الجسم ، يمكن أن يؤثر عدم التوازن هذا على رؤيتك وذاكرتك. بدون البصيرة ، لا يمكن للمرء أن يحول أحلامك إلى حقيقة.
  • تاج شقرا (Sahasrara شقرا) - إحساس قطع من حياتك و غير مرتبط من جسدك كبير أعراض اختلال التوازن شقرا Sahasrara. يمكن أن يقدم هذا أيضًا كـ الاكتئاب المزمن., قلق وغيرها ذات الصلة بالصحة العقلية الظروف.

هذه الأعراض كلها مؤشرات على وجود خلل في الجسم. يمكنك دائمًا استعادة التوازن من خلال تركيز تركيزك على الشاكرا غير المتوازنة والتأمل فيها لإعادتها إلى الانسجام.

العمل مع الشاكرات

عند العمل مع الشاكرات ، فإن أول شيء عليك فعله هو تعلم كيفية إجراء اختبار شقرا لمعرفة أيهما هو الجاني الذي يسبب عدم توازن في حياتك. بمجرد أن تعرف مدى قوة أو ضعف الشاكرات لديك ، يصبح من الأسهل العمل معهم لإعادتهم إلى الانسجام.

يمكنك العمل بالتأمل ، الألوان والبلورات والأطعمة والطاقة الشافية أو التواصل مع العناصر لاستعادة التوازن. عادة ما ينطوي العمل معهم على التركيز على الشاكرا المحددة التي تريد معالجتها واستخدام وعيك لإعادة ضبط الاختلالات. قد تحتاج إلى إجراء تغييرات في نمط حياتك لدعم الطاقة الجديدة التي ترغب في إدخالها في حياتك.

التأمل هو أحد الأدوات المفيدة التي يمكنك استخدامها لإعادة نفسك على قدم المساواة. يمكنك أن تفعل أشياء كثيرة لنفسك ، مثل تناول الأطعمة الملونة شقرا ويرتدي ملابس بلون الشقرا. ولكن ستكون هناك أوقات يكون من الأفضل فيها طلب المساعدة من معالج الطاقة أو المحترف الذي يعمل مع الشاكرات.

كيف تتأمل في الشاكرات؟

هناك طرق عديدة للتأمل على الشاكرات. يمكنك القيام بتأملات شقرا فردية لـ الجذر شقرا, عجزي شقرا, الضفيرة الشمسية شقرا, شقرا القلب ، شقرا الحلق ، شقرا العين الثالثة or تاج شقرا إذا كنت متأكدًا تمامًا من أن مشاكلك مرتبطة بمركز طاقة واحد فقط.

إذا كنت تبحث عن ضبط عام لجميع الشاكرات، فيمكنك القيام بتأمل دوران الشاكرات الذي يتصور الشاكرات في جسمك. هذا التأمل في الشاكرات هو رحلة ستسمح لك بذلك توازن جميع الشاكرات السبعة من مراكز الطاقة الخاصة بك. يمكن القيام بهذا التصور التالي عندما تحتاج إلى إعادة جسمك إلى الانسجام.

اجلس بشكل مريح في وضعك المفضل وأغلق عينيك. أثناء التنفس ، تخيل أن التنفس ينتقل إلى أعلى وأسفل عمودك الفقري. يأخذ الشهيق النفس من القاعدة إلى التاج. يأخذ الزفير النفس من التاج إلى القاعدة. اتبع هذا التدفق وأنت تربط أنفاسك بضوء ذهبي ينشط ويوقظ نظام الشاكرا بأكمله. يمكنك الاستمرار في هذا التدفق لمدة دقيقتين إلى خمس دقائق أو أكثر إذا شعرت بالراحة.

بعد ذلك ، ستبدأ من الجذر شقرا تت وعي قاعدة عمودك الفقري. يمكنك تخيل عجلة حمراء للطاقة موجودة هناك وترى العجلة تدور. لا يهم في أي اتجاه أو السرعة التي يدور بها ، فقط أن تراها تدور في تخيلك. استمر في التركيز على هذا لمدة سبعة أنفاس عميقة.

وبعد ذلك، ستواصل الرحلة حتى العمود الفقري. تصور عجلة الغزل البرتقالية ل عجزي شقرا. مرة أخرى، ابق مع تلك الشاكرا لمدة سبعة أنفاس عميقة. ثم انتقل للأعلى وافعل الشيء نفسه مع أ عجلة صفراء مع الضفيرة الشمسيةأو المعلم العجلة الخضراء مع قلب شقراأو المعلم عجلة زرقاء مع الحلق شقراأو المعلم عجلة أرجوانية مع العين الثالثة شقرا، وأخيرًا ، أ عجلة الضوء الذهبي مع تاج شقرا.

بمجرد الانتهاء من العملية مع سبعة أنفاس عميقة ومغذية في Crown Chakra ، عد إلى وعيك وشاهد كيف يشعر جسمك.

يمكن للجميع القيام بهذا التأمل؛ إنه أفضل تأمل شقرا لإيقاظ مراكز الطاقة القوية لديك. إذا كنت تفعل هذا يوميًا ، فمن الأفضل أن تكون في أول 10 إلى 15 دقيقة من يومك، ستبدأ في رؤية حياتك تتطور لتدفق طاقة صحية ومواءمة. ستشعر بالسلام والرضا عندما تتركز طاقة جسمك.

العثور على ما هو مناسب لك

للعثور على أفضل تأمل شقرا الحل المناسب لك ، من الأفضل تجربة حلول مختلفة. سيسمح لك ذلك بمعرفة ما هو مناسب لجسمك. يحاول تأملات شقرا الفردية للتعرف على الطاقات المختلفة داخل جسمك مما يلي:

  • تأمل الجذر شقرا للتأريض.
  • تأمل عجزي شقرا للإبداع.
  • التأمل للطاقة الشمسية الضفيرة شقرا.
  • تأمل القلب شقرا للحب غير المشروط.
  • تأمل الحلق شقرا للتواصل الواضح.
  • شقرا العين الثالثة للرؤى.
  • تاج شقرا التأمل للاتصال.
  • بمجرد تجربة هذه التأملات بشكل فردي ، يمكنك جمعها معًا باستخدام تأمل شاكرا الدوار الموضح أعلاه.

ستكون طاقة جسمك سعيدة جدًا بالمواءمة التي تجلبها ؛ وهذا بدوره سيجلب الانسجام في الجسد المادي والعقلي.

الخط السفلي

تأمل شقرا طريقة رائعة لنشر الوعي حول كيفية تأثير مراكز الطاقة هذه على جسمك وعقلك. كلما زاد التركيز على هذه المراكز ، كلما كان تدفق حياتك أسهل. التأمل هو مجرد بداية ، حيث توجد مئات الأدوات والتقنيات التي يمكنك استخدامها للعمل مع الشاكرات الخاصة بك. يمكنك إلقاء نظرة على موقعنا دورة عبر الإنترنت ، فهم الشاكراتللتجربة الكاملة.

شهادة سيدهي يوجا شقرا
هارشيتا شارما
السيدة شارما هي رائدة أعمال ، وكاتبة ، ومدرسة يوجا ، وعقلانية ، ومعلمة للتأمل الكمي. منذ سن مبكرة ، كان لديها اهتمام كبير بالروحانيات ، وأدب القديس ، والتنمية الاجتماعية وتأثرت بشدة بأساتذة مثل بارامانزا يوغاناندا ، ورامانا مهاريشي ، وسري بونجا جي ، ويوغي بهاجان.

تواصل معنا

  • هذا الحقل لأغراض التحقق من صحة وينبغي أن تترك دون تغيير.

اتصل على WhatsApp

An Easy Guide to Chakra Meditation

chakra meditation

Do you want to go into Chakra Meditation? This article will take you through the checkpoints to start this wonderful and fulfilling journey.

Introduction

Chakra meditation is great for bringing balance and harmony into the body. There are many ways to do this and many different meditations. Recognizing the signs and symptoms of an imbalanced Chakra is an important first step. This is to help you identify the particular Chakra you need to work with. Once you have found the blocks and barriers, you can decide whether to do a particular chakra meditation or the spinning meditation to balance and centre all seven of your chakras within 10 minutes. These will point you to the Chakra or Chakras you need to work with and focus on restoring your body to good health.

This article will help you find the meditation practice that is just right for you. At the end of the article, you will find the best chakra meditation for a full healing experience.

Symptoms of Imbalanced Chakras

symptoms of imbalanced chakras

Each Chakra will let you know when it is out of balance in a range of physical, emotional and spiritual symptoms. The best way to identify these is by getting familiar with the list below:

  • Root Chakra (Muladhara Chakra) – An out-of-balanced Muladhara Chakra could make you experience insecurity. You may feel unbalanced, ungrounded and anxious. Or experience financial insecurity or an inability to find a suitable home. In the body, pain could show up in the legs, feet, knees or lower spine. Back problems and body misalignment are often traced to Root Chakra issues.
  • Sacral Chakra (Svadisthana Chakra) – When unbalanced, you may experience a lack of creativity, sexual energy and rigidity in mind and body. Physically, you will see this as problems with the sexual organs or reproductive issues.
  • Solar Plexus (Manipura Chakra) – When unbalanced, the symptoms include a lack of drive and motivation, procrastination, and excessive anger. Physically it could show up in digestive issues and stomach, liver or spleen discomfort.
  • Heart Chakra (Anahata Chakra) – When unbalanced, you will experience a lack of empathy and you may feel cold and closed off in the heart space. This is because there is either a lack of love or the inability to give or receive. This can manifest as cardiovascular disease and circulatory and heart problems in the body.
  • Throat Chakra (Vishudda Chakra) – This Chakra rules the voice, so when there is an imbalance, you will lose confidence in speaking, not be able to discern truth from lies and struggle to express yourself. Physically this can mean losing your voice, excessive coughing, throat clearing or a sore throat.
  • Third Eye Chakra (Ajna Chakra) — An imbalance will manifest as an inability to see clearly, a lack of connection to your intuition and disconnection from your inner wisdom. In the body, this imbalance can affect your vision and memory. Without foresight, one cannot turn your dreams into reality.
  • Crown Chakra (Sahasrara Chakra) — Feeling disconnected from your life and disassociated from your body is a big Sahasrara Chakra imbalance symptom. This can also present as depression, anxiety and other mental health-related conditions.

These symptoms are all indicators that there is an imbalance in the body. You can always restore the balance by bringing your focus to the Chakra that is out of balance and meditating on it to bring it back to harmony.

Working with Chakras

When working with the Chakras, the first thing to do is learn how to do a Chakra test to find out which one is the culprit that is causing an imbalance in your life. Once you know how strong or weak your chakras are, it is easier to work with them to bring them back to harmony.

You can work with meditation, colors, crystals, foods, and healing energy or connect with the elements to regain balance. Working with them usually involves focusing on the specific Chakra you want to heal and using your awareness to readjust the imbalances. You might need to make lifestyle changes to support the new energy you wish to bring into your life.

Meditation is one useful tool that you can use to bring yourself back on an even keel. You can do many things for yourself, such as eating Chakra colored foods and wearing chakra-colored clothes. But there will be times when it can be best to seek help from an energy healer or a professional who works with the Chakras.

How to Meditate on Chakras?

There are many ways of meditating on the chakras. You can do individual Chakra meditations for the Root Chakra, Sacral Chakra, Solar Plexus Chakra, Heart Chakra, Throat Chakra, Third Eye Chakra or Crown Chakra if you are quite certain that your problems are localized to just one energy centre.

If you are looking for a general tune-up of all the Chakras, you can do a chakra-spinning meditation that visualizes the chakras in your body. This meditation for the chakras is a journey that will allow you to balance all seven chakras of your energy centres. This following visualization can be done whenever you need to bring your body back to harmony.

Sit comfortably in your favorite position and close your eyes. As you breathe, imagine the breath traveling up and down your spine. The inhale takes the breath from the base to the crown. The exhale takes the breath from the crown to the base. Follow this flow as you connect your breath with a golden light that energizes and awakens the entire chakra system. You can keep this flow going for around two to five minutes or longer if it feels comfortable.

Then, you will begin at the Root Chakra and bring awareness to the base of your spine. You can imagine a red wheel of energy that exists there and see the wheel spinning. It doesn’t matter in which direction or the speed at which it spins, just that you see it turning around in your visualization. Stay focused on this for seven deep breaths.

Then, you will continue the journey up the spine. Visualize an orange spinning wheel for the Sacral Chakra. Again, stay with that Chakra for seven deep breaths. Then move up and do the same with a yellow wheel with the Solar Plexus, a green wheel with the Heart Chakra, a blue wheel with the Throat Chakra, a purple wheel with the Third Eye Chakra, and finally, a golden light wheel with the Crown Chakra.

Once you have completed the process with the seven deep and nourishing breaths at the Crown Chakra, return to your consciousness and see how your body is feeling.

Everyone can do this meditation; it is the best chakra meditation to awaken your powerful energy centres. If you do this daily, ideally in the first 10 to 15 minutes of your day, you will begin to see your life develop a healthy energy flow and alignment. You will feel peace and fulfillment when your body’s energy is centered.

Finding What’s Right for You

To find the best Chakra meditation solution for you, it is best to try different ones. This will allow you to know what feels suitable for your body. Try individual Chakra meditations to learn about the different energies within your body from the following:

  • Root Chakra Meditation for Grounding.
  • Sacral Chakra Meditation for Creativity.
  • Solar Plexus Chakra Meditation for Power.
  • Heart Chakra Meditation for Unconditional Love.
  • Throat Chakra Meditation for Clear Communication.
  • Third Eye Chakra for Visions.
  • Crown Chakra Meditation for Connection.
  • Once you have tried these meditations individually, you can bring them together using the Chakra spinning meditation described above.

Your body energy will be very happy with the alignment it brings; this, in turn, will bring harmony into the physical and mental bodies.

The Bottomline

Chakra meditation is a great way to bring awareness to how these energy centers affect your body and mind. The greater the focus on these centres, the easier your life will flow. Meditation is just the beginning, as there are hundreds of tools and techniques that you can use to work with your chakras. You can look at our Online Course, Understanding Chakras, for the full experience.

online yoga teacher training 2024
Harshita Sharma
Ms. Sharma is a Consciouspreneur, Writer, Yoga, Mindfulness, and Quantum Meditation teacher. From an early age, she had a keen interest in spirituality, saint’s literature, and social development and was deeply influenced by masters like Paramhansa Yogananda, Ramana Maharishi, Sri Poonja Ji, and Yogi Bhajan.

Get in Touch

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

Contact on WhatsApp