fbpx

التأمل الموجه لشفاء الصدمات - اضطراب ما بعد الصدمة

التأمل الموجه لشفاء الصدمات

دائمًا ما يكون التعامل مع الصدمات واضطراب ما بعد الصدمة أمرًا معقدًا وصعبًا. في هذه المقالة سوف تجد التأمل الموجه لعلاج الصدمات سيساعدك ذلك في طريقك إلى الشفاء.

المُقدّمة

الألم والخسارة تجارب عالمية. يمر الجميع بها ، لكنك لا تسمع الناس يتحدثون عن آثارها. وفقًا المركز الوطني لاضطرابات ما بعد الصدمة من وزارة شؤون المحاربين القدامى في الولايات المتحدة ، 60٪ من الرجال و 50٪ من النساء يتعرضون لحدث واحد على الأقل مزعج أو مؤلم. يمكن أن تؤدي هذه الأحداث إلى صدمة.

ما هي الصدمة؟

الصدمة هي استجابة عاطفية ونفسية للأحداث المؤلمة مثل الحوادث والاعتداء الجسدي والجنسي والإيذاء والحرب والكوارث أو مشاهدة الموت أو الإصابة من مسافة قريبة. بعد الحدث ، من المعتاد أن تعاني من أعراض جسدية مثل الصداع والغثيان والأعراض العاطفية مثل الصدمة والإنكار. تهدأ هذه الأعراض في نهاية المطاف ، وعادة ما يكون الأشخاص الذين يعانون منها قادرين على المضي قدمًا في حياتهم. ومع ذلك ، يجد بعض الأشخاص صعوبة في المضي قدمًا والمضي قدمًا في التطوير اضطراب ما بعد الصدمة.

ما هو اضطراب ما بعد الصدمة؟

قد تؤدي مشاهدة أو التعرض لحدث مزعج أو خطير يشمل شخصًا قريبًا منك إلى الإصابة بضغط ما بعد الصدمة واضطراب ما بعد الصدمة. أثناء الحدث، يقوم الجسم بإنتاج هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين لإغراق جهازك العصبي وتحفيز آلية دفاع الجسم(الصحة اللمفاوية). عندما ينتهي الحدث، يتوقف الجسم عن إنتاج هذه الهرمونات و"يعيد ضبط" الجهاز العصبي لبدء عملية الشفاء والحيوية.

من المهم أن نلاحظ أن أجساد وعقول الجميع لا تعمل بنفس الطريقة. في بعض الحالات ، يتطور الإجهاد اللاحق للصدمة إلى اضطراب. هذا يعني أن الجسم يمر بضغط مزمن ، مما يمنع النظام من إعادة ضبطه. نتيجة لذلك ، يستغرق الشفاء والشفاء وقتًا أطول.

ليس كل من يمر بحدث صادم يصاب باضطراب ما بعد الصدمة، وليس كل من يعاني من اضطراب ما بعد الصدمة قد شهد أو شهد حدثًا يهدد حياته مثل الحرب. يصاب بعض الأشخاص باضطراب ما بعد الصدمة من فقدان مفاجئ لأحبائهم أو وظيفة أو تهديد مستمر من البيئة.

أعراض اضطراب ما بعد الصدمة

لا تؤدي جميع التجارب المؤلمة إلى اضطرابات ما بعد الصدمة (اضطراب ما بعد الصدمة). لكن الأسباب المختلفة للصدمة لها أعراض نموذجية لاضطراب ما بعد الصدمة. هذه هي الأعراض الأولية ، وفقًا لجمعية القلق والاكتئاب الأمريكية (ADAA):

إعادة التجربة

إعادة التجربة أو إعادة تخيل الحدث الصادم هو أكثر أعراض اضطراب ما بعد الصدمة شيوعًا. عادة ما يحدث ذلك في شكل ذكريات الماضي وكوابيس. وغالبًا ما تكون مصحوبة بأحاسيس جسدية مثل الارتعاش وسرعة ضربات القلب والتعرق والألم.

فرط النشاط

فرط النشاط هو أيضًا أحد أعراض اضطراب ما بعد الصدمة. يشير إلى فرط نشاط الجهاز العصبي. غالبًا ما يؤدي ذلك إلى الأرق ومشاكل النوم الأخرى ونوبات الغضب والتهيج والشعور بالذنب والعار والحزن.

التخدير العاطفي

من الأعراض النموذجية الأخرى لاضطراب ما بعد الصدمة التخدير العاطفي. يميل بعض الناس إلى تخدير عواطفهم عن طريق تجنب الأماكن والأشياء والأحداث التي تذكرهم بالحدث الصادم. قد يساعد هذا إلى حد ما ، لكنه لفترة قصيرة فقط. أنت بحاجة إلى مواجهة عواطفك والشعور بها للتعامل معها وإدارتها.

سواء واجهت شيئًا مؤلمًا لنفسك ، وليس للآخرين ، هناك شيء واحد مؤكد. يمكن أن يسبب اضطراب ما بعد الصدمة الاكتئاب والقلق والأفكار الانتحارية والذعر. في مثل هذه الحالات ، من الأفضل طلب المساعدة من اختصاصي الطبل. يمكنهم التعامل مع اضطراب ما بعد الصدمة باستخدام العلاجات القائمة على الأدلة ، مثل علاج اليقظة.

التأمل لشفاء اضطراب ما بعد الصدمة

العلاج النفسي ، مع أو بدون دواء ، هو خط العلاج الأول للأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة. ومع ذلك ، لا يذهب الكثير من الناس إلى العلاج لأنهم يخشون أن يعتقد الآخرون أنهم مجانين أو مذنبين ويقلقون بشأن التكلفة. نتيجة لذلك ، يقترح العديد من المعالجين العلاجات القائمة على اليقظة. لحسن الحظ ، كثير دراسات أظهر أن تأمل اليقظة وأنواع التأمل الأخرى لديها القدرة على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة في التغلب على الصدمات والشفاء منها.

6 طرق يمكن أن يساعد التأمل في شفاء الصدمات

التأمل ممارسة قديمة لها تطبيقات واسعة. لديها العديد من الأنساب والتقنيات. التأمل اليقظ هو مجرد واحد منهم. إنها ممارسة "إدراك اللحظة الحالية." تشمل الأشكال الأخرى للتأمل تأمل المحبة واللطف والتأمل المانترا. هناك ست طرق للتأمل ، بأي شكل أو تقنية ، يمكن أن تساعد في التعافي من الصدمة:

يقلل من إجهادك

يؤدي الإجهاد المزمن الذي يتعرض له جسمك عندما يكون لديك اضطراب ما بعد الصدمة إلى ارتفاع حاد في إنتاج الكورتيزول. يمكن أن يزيد الكورتيزول ، عند المستويات المرتفعة ، ضغط الدم ومستوى السكر في الدم. يمكن أن تضيف أيضًا المزيد من المشكلات ، مثل الاكتئاب والقلق. أ دراسة في عام 2013 يظهر أن التأمل الذهني يقلل من إنتاج الكورتيزول في الدم. تشير هذه النتيجة إلى أن التأمل يقلل من التوتر ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض الناجمة عن الإجهاد.

يغير دماغك

يمكن أن تغير الصدمة طريقة عمل دماغك. الدماغ قادر على التعافي والشفاء دون تدخل. ومع ذلك ، يبدأ الدماغ في العمل بشكل مختلف مع الإجهاد المزمن ، كما هو الحال في اضطراب ما بعد الصدمة. بدلاً من إشراك اللوزة وتخزين ذكريات حدث صادم بناءً على كيفية تجربة حواسنا الخمس له ، فإنه يعمل عن طريق تخزين الحدث كصور مرئية وتكرارها. يؤدي اضطراب ما بعد الصدمة أيضًا إلى إتلاف الجزء الحُصَين من الدماغ المسؤول عن حفظ الذكريات. وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة يعلقون في حلقة من التخيل ويعيدون تجربة الحدث الصادم في رؤوسهم.

التأمُّل قد يساعد في عكس التغييرات في الدماغ الناجمة عن اضطراب ما بعد الصدمة. يتلخص في اللوزة ويشرك الحُصين. نتيجة لذلك ، لا تكرر الحدث الصادم وتعاود تجربته. بالإضافة إلى، دراسات أظهر أن ممارسة التأمل يحسن المرونة العصبية لدماغك. إنه يزيد من قدرة عقلك على إعادة تنظيم الاتصالات العصبية ، مما يساعدك على "فكك" في حلقة من الصدمة الرهيبة.

يزيد من مشاعرك الإيجابية

عندما تكون مصابًا باضطراب ما بعد الصدمة ، فإنك تعيد تخيل وتجربة المشاعر السلبية التي شعرت بها أثناء الحدث الصادم. بينما لا يمكنك إيقاف تدفق الأفكار لأن هذا هو ما يفعله الدماغ ، يمكنك استبدال هذه الأفكار بشيء إيجابي.

يساعد التأمل على جعلك أكثر وعيًا بأفكارك. عندما تبدأ الذكريات حول الحدث الصادم في الظهور مرة أخرى ، بدلاً من اتباع سلسلة الأفكار هذه ، يمكنك العودة مرة أخرى وملاحظة اللحظة الحالية مرة أخرى أو إلى موضوع التأمل.

يعزز نومك

غالبًا ما يسبب اضطراب ما بعد الصدمة الكوابيس والأرق. وذلك لأن التوتر يصور اللوزة ، أو جزء الدماغ المرتبط بالخوف. في المقابل ، إما أن تفرط في التفكير في الحدث الصادم الماضي ولا يمكنك النوم أو الاستيقاظ بكوابيس حوله. دراسات أظهر أن التأمل ينكمش اللوزة بينما القشرة قبل الجبهية للدماغ, الجزء الذي يمنحك الوضوح العقلي ، يثخن.

يتحكم في قلقك

يُظهر المصابون باضطراب ما بعد الصدمة أعراض فرط اليقظة. ذلك لأن الجهاز العصبي يكون دائمًا في حالة تأهب أو قتال أو استجابة متجمدة. يزيد من مستويات القلق لديهم ، مما يؤدي إلى المزيد من المشاكل. العديد من دراسات أظهر أن التأمل فعال بشكل معتدل في تحسين القلق.

يعزز الوعي الذاتي

التأمل هو كل شيء عن الوعي الذاتي. يساعدك الوعي بنفسك في ملاحظة أفكارك وعواطفك. عندما تكون على دراية بنفسك ، سترى متى تدفعك الأشياء أو الأحداث إلى إعادة تخيل تجربتك المؤلمة.

نصائح للتأمل الموجه عندما يكون لديك اضطراب ما بعد الصدمة

يتمتع التأمل بإمكانيات كبيرة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة في العثور على الشفاء. لكن من المهم أيضًا الإشارة إلى أنه قد لا يستفيد منه الجميع. لذا ، إذا كنت تريد أن تجرب التأمل اضطراب ما بعد الصدمة والصدمات, وهنا بعض النصائح لك:

مارس التأمل مع معالج مطلع على الصدمات

في الواقع ، التأمل مفيد للأشخاص الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة. لكن التدرب عليه ، خاصة لأول مرة أو بمفردك ، يمكن أن يؤدي إلى استرجاع الأحداث الصادمة وتفاقم توترك. لذلك ، من الأفضل ممارستها مع معالج أو مدرس تأمل لديه خبرة ومعرفة بكل من التأمل والصدمات. يفهم المعالج أو المعلم ما تمر به وسيعرف كيفية التعامل مع ذكريات الماضي عندما تحدث. يمكنهم أيضًا إعطائك تأملًا موجهًا لاضطراب ما بعد الصدمة مخصصًا لموقفك.

مارس التأمل فقط في المكان الذي تشعر فيه بالأمان

يمكن أن يجعلك اضطراب ما بعد الصدمة تشعر بعدم الأمان والقلق في العديد من الأماكن والمواقف. لذا ، تأكد من أنك عندما تتأمل ، فإنك تفعل ذلك فقط في الأماكن التي تشعر فيها بالأمان. خلاف ذلك ، البقاء في ستكون اللحظة الحالية صعبة وقد تثير صدمتك.

مارس أشكال التأمل الأخرى

ليست كل أشكال التأمل متساوية. إذا لم ينجح التأمل الذهني معك، فجرّب طرقًا أخرى أنواع التأمل، مثل اللطف المحب أو التأمل في التنفس. يمكنك أيضًا تجربة الأنشطة التأملية ، مثل المشي أو ممارسة اليوجا أو الحياكة أو كتابة اليوميات.

نصوص التأمل الموجهة لاضطراب ما بعد الصدمة والصدمات

10 دقائق من اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) للتأمل

في هذا التأمل الموجه ، سيساعدك المعلم في توجيه أفكارك ويساعدك على فصل نفسك عن تجاربك المؤلمة. إذا كنت جديدًا في ممارسة التأمل ولا تعرف ما إذا كان سيثير ذلك بداخلك، فهو الأفضل لك حيث أن مدته 10 دقائق فقط. علاوة على ذلك، هذا التأمل الموجه للشفاء يجب أن يكون العلاج التكميلي فقط. لذلك ، استشر طبيبك أو معالجك للحصول على مساعدة أو علاج متخصص.

التأمل الموجه لمدة 12 دقيقة لعلاج الصدمات

هذه التأمل الموجه للصدمات الشفاء هو فيديو آخر أوصي به. إنه يظهر لك من خلال تحديد موقع الصدمة في جسمك وإطلاقها. غالبًا ما نحتفظ بصدماتنا في الجسم ، مما يسبب لنا ألمًا جسديًا حقيقيًا. ومع ذلك ، نشعر بالخفة والاسترخاء بمجرد إطلاقه. نتيجة لذلك ، نشعر بتحسن.

تصور اضطراب ما بعد الصدمة للتخفيف من الصدمة

يبلغ طول هذا التأمل الموجه لتخفيف الصدمات 32 دقيقة. سوف يرشدك إلى مسامحة نفسك على خجلك من الصدمة وعدم منح نفسك التعاطف. كما أنه يرشدك إلى مسامحة نفسك لآليات المواجهة التي مررت بها والتي أضرت بك أو بعلاقتك بالآخرين. إنه تأمل شفاء.

الخط السفلي

التأمل الموجه لشفاء الصدمات واضطراب ما بعد الصدمة يمكن أن تكون أداة قوية لعلاج أولئك الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة. من خلال التركيز على التنفس واليقظة والتخيل الإيجابي ، يمكن للأفراد الاستفادة من ذواتهم الداخلية والعثور على السلام والهدوء. يمكن أن يساعدهم في تقليل أعراض القلق والاكتئاب ، وتحسين نوعية النوم ، واستعادة الشعور بالسيطرة والتمكين. ومع ذلك ، من المهم أن نلاحظ أن التأمل ليس بديلاً عن المساعدة المهنية ، وأن أولئك الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة الحاد يجب أن يطلبوا التوجيه من أخصائيي الصحة العقلية. من خلال الممارسة المتسقة والاستعداد للانفتاح على العملية ، يمكن أن يكون التأمل الموجه إضافة فعالة لخطة علاج اضطراب ما بعد الصدمة الشاملة.

ندعوك للانضمام إلينا في دورة التأمل المجانية تحدي التأمل لمدة 30 يومًا للتواصل بعمق مع نفسك من خلال التأمل.

ميرا واتس
ميرا واتس هي مالكة ومؤسس Siddhi Yoga International. وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بقيادتها الفكرية في صناعة العافية وتم الاعتراف بها كأفضل 20 مدونة دولية لليوغا. ظهرت كتاباتها عن الصحة الشاملة في مجلة Elephant Journal و CureJoy و FunTimesGuide و OMtimes ومجلات دولية أخرى. حصلت على جائزة أفضل 100 رائد أعمال في سنغافورة في عام 2022. ميرا هي معلمة يوغا ومعالجة ، على الرغم من أنها تركز الآن بشكل أساسي على قيادة Siddhi Yoga International ، والتدوين وقضاء الوقت مع أسرتها في سنغافورة.

تواصل معنا

  • هذا الحقل لأغراض التحقق من صحة وينبغي أن تترك دون تغيير.

اتصل على WhatsApp

Guided Meditation for Healing Trauma – PTSD

guided meditation for healing trauma

Dealing with trauma and PTSD is always complex and challenging. In this article, you will find guided meditation for healing Trauma that will help you on your path to healing.

Introduction

Pain and loss are universal experiences. Everyone goes through them, yet you do not hear people talking about their effects. According to the National Center for PTSD of the US Department of Veterans Affairs, 60% of men and 50% of women experience at least one disturbing or distressing event. These events can lead to trauma.

What is Trauma?

Trauma is an emotional and psychological response to distressing events such as accidents, physical and sexual assault, abuse, war, disaster, or witnessing death or injury at close range. After the event, it is typical to experience physical symptoms such as headaches and nausea and emotional symptoms such as shock and denial. These symptoms eventually subside, and people who experience them are usually able to move forward with their lives. However, some people find it challenging to move on and go on to develop Post-Traumatic Stress Disorder.

What is PTSD?

Witnessing or experiencing a disturbing or dangerous event involving someone close to you may cause you to develop post-traumatic stress and post-traumatic stress disorder. During the viand event, the body produces hormones such as cortisol and adrenaline to flood your nervous system and trigger your body’s defense mechanism(lymphatic health). When the event is over, the body stops producing these hormones and “resets” the nervous system to start the healing and racy.

It is important to note that not everyone’s bodies and brains work the same way. In some cases, post-traumatic stress develops into a disorder. It means the body goes through chronic stress, which keeps the system from resetting. As a result, healing and recovery take a longer time to happen.

Not everyone who goes through a traumatic event develops PTSD, and not everyone who has PTSD has witnessed or experienced a life-threatening event such as a war. Some people develop PTSD from a sudden loss of a loved one or a job or persistent threat from the environment.

Symptoms of PTSD

Not all traumatic experiences lead to post-traumatic disorders (PTSD). But different causes of trauma have typical symptoms of PTSD. These are the primary symptoms, according to the Anxiety and Depression Association of America (ADAA):

Re-experiencing

Re-experiencing or re-imagining the traumatic event is the most common symptom of PTSD. It usually happens in the form of flashbacks and nightmares. And they are often accompanied by physical sensations such as trembling, racing heart, sweating, and pain.

Hyperactivity

Hyperactivity is also another symptom of PTSD. It refers to hyperactivity of the nervous system. That often leads to insomnia and other sleeping problems, angry outbursts, irritability, and feelings of guilt, shame, and sadness.

Emotional Numbing

Another typical symptom of PTSD is emotionally numbing. Some people tend to numb their emotions by avoiding places, objects, and events that remind them of the traumatic event. This may help to a certain extent, but it is only for a short while. You need to face and feel your emotions to cope with and manage them.

Whether you experienced something traumatic to yourself, not to other people, one thing is for sure. PTSD can cause depression, anxiety, suicidal thoughts, and panic. In cases like this, it is best to seek help from a medical professional. They can approach PTSD using evidence-based treatments, such as mindfulness therapy.

Meditation for Healing PTSD

Psychotherapy, with or without medication, is the first line of treatment for people who have PTSD. However, many people do not go to therapy because they fear others will think they are crazy or guilty and worry about the cost. As a result, many therapists suggest mindfulness-based treatments. Fortunately, many studies show that mindfulness meditation and other types of meditation have the potential to help people with PTSD cope and heal from their trauma.

6 Ways Meditation Can Help in Trauma Healing

Meditation is an ancient practice with vast applications. It has many lineages and techniques. Mindfulness meditation is just one of them. It is the practice of “being aware of the present moment.” Other forms of meditation include loving-kindness meditation and mantra meditation. There are six ways meditation, in any form or technique, may help in trauma recovery:

Reduces Your Stress

The chronic stress your body experiences when you have PTSD leads to a spike in the production of cortisol. Cortisol, at high levels, can increase your blood pressure and blood sugar level. It can also add more issues, such as depression and anxiety. A study in 2013 shows that mindfulness meditation lowers the production of cortisol in the blood. This finding suggests that meditation lowers stress and reduces your risk of diseases caused by stress.

Alters Your Brain

Trauma can alter how your brain works. The brain is capable of recovering and healing without intervention. However, the brain starts to work differently with chronic stress, such as in PTSD. Instead of engaging the amygdala and storing memories of a traumatic event based on how our five senses experienced it, it works by storing the event as visual images and repeating them. PTSD also damages the hippocampus part of the brain, which is responsible for keeping memories. Thus, people with PTSD get stuck in a loop of visualization and re-experiencing the traumatic event in their heads.

Meditation may help in reversing the changes in the brain caused by PTSD. It boils down to the amygdala and engages the hippocampus. As a result, you don’t repeat and re-experience the traumatic event. Furthermore, studies show that practicing meditation improves your brain’s neuroplasticity. It increases your brain’s ability to reorganize neural connections, which helps get you “unstuck” in a loop of terrible trauma.

Increases Your Positive Emotions

When you have PTSD, you re-imagine and re-experience negative emotions you had during the traumatic event. While you cannot stop the thoughts from flowing because that is what the brain does, you can replace these thoughts with something positive.

Meditation helps to make you more aware of your thoughts. When memories about the traumatic event start arising again, instead of following this train of thoughts, you can snap back and notice the present moment again or to the object of meditation.

Enhances Your Sleep

PTSD often causes nightmares and insomnia. That is because stress images the amygdala, or the part of the brain associated with fear. In return, you either overthink the past traumatic event and cannot fall asleep or wake up with nightmares about it. Studies show that meditation shrinks the amygdala while the pre-frontal cortex of the brain, the part that gives you mental clarity, thickens.

Controls Your Anxiety

Sufferers of PTSD show symptoms of hypervigilance. That is because the nervous system is always on the flight, fight, or freeze response. It increases their anxiety levels, which makes leads to more issues. Several studies show that meditation is moderately effective in improving anxiety.

Enhances Self-Awareness

Meditation is all about self-awareness. Awareness of yourself helps you in noticing your thoughts and emotions. When you are aware of yourself, you will see when objects or events trigger you to re-imagine your traumatic experience.

Tips for Guided Meditation When You Have PTSD

Meditation has great potential to help people with PTSD find healing. But it is also important to mention that not everyone may benefit from it. So, if you want to try meditation for PTSD and trauma, here are some tips for you:

Practice Meditation with a Trauma-informed Therapist

Indeed, meditation is beneficial to people with post-traumatic stress disorder. But practicing it, especially for the first time or on your own, can trigger flashbacks of the traumatic event and exacerbate your stress. Therefore, it’s best to practice it with a therapist or a meditation teacher with experience and knowledge of both meditation and trauma. A therapist or teacher understands what you are going through and will know how to deal with flashbacks when they do occur. They can also give you guided meditation for PTSD customized for your situation.

Practice Meditation Only in Place Where You Feel Safe

Post-traumatic stress disorder can make you feel unsafe and anxious in many places and situations. So, make sure that when you meditate, you only do it in places that feel safe. Otherwise, staying in the present moment will be challenging and might trigger your trauma.

Practice Other Forms of Meditation

Not all forms of meditation are created equal. If mindfulness meditation does not work for you, try other types of meditation, such as loving-kindness or breathing meditation. You may also try meditative activities, such as walking, practicing yoga poses, knitting, or journaling.

Guided Meditation Scripts for PTSD and trauma

A 10-Minute PTSD Guided Meditation

In this guided meditation, the teacher will help you direct your thoughts and help you detach yourself from your traumatic experiences. If you are new to meditation and do not know if it will trigger in you, it is best for you since it is only 10 minutes. Furthermore, this guided meditation for healing should be a supplemental treatment only. So, consult your doctor or therapist for professional help or treatment.

12-Minute Guided Meditation for Healing Trauma

This guided meditation for trauma healing is another video I recommend. It shows you by locating the trauma in your body and releasing it. We often retain our trauma in the body, which causes us real physical pain. However, we feel lighter and more relaxed once we release it. As a result, we feel better.

Visualization of PTSD to Get Relief from Trauma

This guided meditation for trauma relief is 32 minutes long. It will guide you through forgiving yourself for being ashamed of your trauma and not giving yourself compassion. It also guides you to forgive yourself for coping mechanisms you had that damaged you or your relationship with others. It is a healing meditation.

The Bottomline

Guided meditation for healing trauma & PTSD can be a powerful tool for curing those suffering from PTSD. By focusing on breathing, mindfulness, and positive visualization, individuals can tap into their inner selves and find peace and calm. It can help them reduce anxiety and depression symptoms, improve sleep quality, and restore a sense of control and empowerment. However, it’s important to note that meditation is not a substitute for professional help, and those with severe PTSD should seek guidance from mental health professionals. With consistent practice and a willingness to open up to the process, guided meditation can be an effective addition to an overall PTSD treatment plan.

We invite you to join us on our free meditation course 30-day Meditation Challenge to connect deeply with yourself through meditation.

online yoga teacher training 2024
Meera Watts
Meera Watts is the owner and founder of Siddhi Yoga International. She is known worldwide for her thought leadership in the wellness industry and was recognized as a Top 20 International Yoga Blogger. Her writing on holistic health has appeared in Elephant Journal, CureJoy, FunTimesGuide, OMtimes and other international magazines. She got the Top 100 Entrepreneur of Singapore award in 2022. Meera is a yoga teacher and therapist, though now she focuses primarily on leading Siddhi Yoga International, blogging and spending time with her family in Singapore.

Get in Touch

  • This field is for validation purposes and should be left unchanged.

Contact on WhatsApp