fbpx

شاطئ كالانغيُت: دليل السفر النهائي

شاطئ كالانغيُت

في أول ملاذ يوغا لك في الهند ، ستجد أن Goa هي الخيار الأفضل للمسافرين بمفردهم. هناك الشمس والبحر والطعام الجيد والكثير من الناس والحفلات في جوا لاستكمال تجربة اليوجا الخاصة بك. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول رحلتك الفردية إلى كالانجوت ، جوا. كن متفتحًا وهذا الدليل معك لتبدأ في إجازتك الهندية الرائعة. أنت ملزم بالعودة مرة أخرى.

أفضل وقت لزيارة شاطئ كالانغيُت

يعد شاطئ كالانجوت من أهم مناطق الجذب في شمال جوا. هذا يجعلها مزدحمة قليلاً بالسكان المحليين والأجانب. لكن لا تدع ذلك يمنعك من الزيارة.

الشاطئ جيد طوال العام ، باستثناء الرياح الموسمية. ما لم تكن تستمتع بعطلة حيث تكون في الداخل طوال اليوم مع كتاب أو مع الأصدقاء الذين قمت بعملهم محليًا ، تجنب كالانجوت أو جوا بين يونيو وأغسطس. بعد قولي هذا ، فإن جوا خصبة وخضراء في الرياح الموسمية. قم بالاختيار.

يكون الطقس لطيفًا جدًا - صافٍ ومشمس ونسيم - بين شهري نوفمبر وفبراير. ولكن هذا عندما يكون كالانجوت هو الأكثر ازدحامًا. قد تصبح ساخنة جدا. إذا كنت ترغب في السفر في غير موسمها والتمتع بأسعار طيران منخفضة وحشود أقل ، نوصي بالذهاب في أبريل. هذا عندما تكون الشواطئ هادئة ، والإقامة الفاخرة رخيصة ، والطقس لم يصبح شديد الحرارة بعد.

ما يجب القيام به في كالانجوت

يتشمس

شاطئ غوا

لا يوجد شيء أفضل من الاسترخاء على الشاطئ في كالانجوت مع احتساء مشروب في يدك. شاطئ كالانغيُت قد تكون مزدحمة ، لكنها تسمى ملكة الشواطئ. هناك الكثير من كراسي الاستلقاء للتشمس لامتصاص بعض أشعة الشمس ، ومعظمها مجاني ، إلا إذا كنت تدفع رسومًا في كوخ. طالما يمكنك تجنب انتباه الباعة المندفعين ولا تزعجهم ، يمكنك قضاء يوم مريح على شاطئ كالانجوت.

رياضات مائيه

شاطئ كالانجوت
[مصدر]

الشاطئ مزدحم أيضا رياضات مائيه العاملين. اذهب مبكرًا ، بمجرد شروق الشمس ، لتجنب الازدحام قدر الإمكان. عادة ما تتوقف الأنشطة بحلول الساعة 4 مساءً. طالما لم تمطر أو عاصفًا جدًا ، فستجد شيئًا لتفعله. الرياضات المائية رخيصة هنا. ولكن إذا كنت ملتزمًا بمعايير السلامة ، فاحذر من أن المياه المزدحمة بالزلاجات النفاثة يمكن أن تقلقك.

اليوغا

سوق الكالانجوت

بالطبع أنت تعرف بالفعل عن الهندي الممتاز مراكز اليوغا حول. يقدم معظم هؤلاء دروسًا أسبوعية وشهرية. يمكنك أيضًا الذهاب يوميًا إذا أردت. لكن احذر من مراكز اليوغا غير المعترف بها. بعض من الأفضل تشمل مركز سيريل يوجا أيورفيدا, براتي يوجيانا, استوديو Jzy لليوجا واللياقة البدنية على طريق كارانزالم ، مركز ترايا الصحي الطبيعي على طريق دونا بولا ، من بين أمور أخرى.

مساج الايورفيدا

كالانجوت بيتش غوا

يمكنك أيضًا الاستمتاع بتدليك الأيورفيدا لتشعر بالراحة. ستعمل هذه المساجات على إنعاشك وتجعل بشرتك متوهجة ، وربما تخفف آلام الظهر والصداع النصفي في الصفقة.

إستأجر دراجة هوائية

الهند كالانجوت
[مصدر]

استأجر سكوترًا أو دراجة مقابل بضع مئات من الروبيات يوميًا للتجول في المدينة. يمكنك الركوب إلى Candolim أو Baga أو Anjuna أو حتى قلعة Aguada. هناك الكثير مما يمكن قوله عن السفر الموجه ذاتيًا في جوا. يمكنك التعرف على أشخاص جدد والقيام بالأشياء على طريقتك. هذا هو أسلوب غوا المريح. إنها أيضًا أفضل طريقة لمقابلة السكان المحليين وتكوين صداقات.

كيف تصل إلى كالانغيُت

ترتبط كالانغيُت جيدًا بالقطار والحافلة وسيارة الأجرة إلى أجزاء أخرى من جوا. يمكنك أن تسافر جوا إلى مطار دابوليم ، على بعد حوالي 40 كيلومترا. يمكنك العثور على سيارة أجرة مدفوعة مسبقًا خارج المطار لتوصيلك إلى كالانغيُت.

كالانجوت شاطئ غوا
[مصدر]

يمكنك ركوب حافلة (أرخص) من المطار ، إذا كنت ترغب في التغيير ثلاث مرات. سيأخذك مقعد مكيف فولفو المحجوز مسبقًا إلى هناك مباشرةً في غضون ساعة ونصف.

يمكنك أيضًا ركوب قطار إلى Thivim من أجزاء أخرى من Goa. يوجد في فاسكو دا جاما ومارجاو أيضًا محطات سكة حديد. من المحطة ، يمكنك عادةً العثور على سيارة أجرة أو حافلة تنقلك إلى كالانغيُت بسعر رخيص.

رياضات مائية في كلانجوت

عادة ما تبدأ الرياضات المائية في كالانغيُت في منتصف أكتوبر. بسبب كثرة المشغلين في كالانغيُت ، كانت هناك بعض حوادث الرياضات المائية السيئة. لتجنب ذلك ، ابحث عن المشغلين الذين لديهم معدات جيدة.

نحن نوصي بشدة تطيير طائرة شراعية بين يناير ومارس. تكون الأمواج في بحر العرب قاسية ، مما يجعل ركوب الأمواج شراعياً للغاية. إذا كنت مبتدئًا ، فاذهب في الصباح عندما يكون النسيم ألطف. كيتيسورفينغ هو أيضًا خيار جيد.

كالانجوت غوا
[مصدر]

التزلج على الماء جيد في كالانغيُت ، في الأيام الأقل ازدحامًا. استمتع بالرياح في شعرك والشمس الدافئة بغض النظر عن مستواك. أفضل وقت لركوب الأمواج هو من أكتوبر إلى مارس. نوصي بالحفاظ على سترة النجاة الخاصة بك وتوظيف مدرب إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك.

إذا تمكنت من تجميع عصابة صغيرة ، اصعد على متن قارب الموز وابذل قصارى جهدك للبقاء على متنها! هناك عدد قليل من الأنشطة الجماعية الممتعة مثل ركوب القارب أنبوب الموز في كالانجوت.

لا تفوتك التزلج الهوائي من أكتوبر إلى مارس. لست بحاجة إلى أن تكون سباحًا للقيام بذلك. كلانجوت لديه الخير التزلج علي الماء أيضًا ، ولكن عليك أن تكون قادرًا على السباحة. إذا كنت تشعر بالمغامرة ، فتأكد من ارتداء بذلة الغوص مع سترة النجاة حتى تتمكن من اختراق الريح.

الحياة الليلية في كلانجوت

الحياة الليلية في كالانغيُت مشهورة. ليس هناك الكثير مما يجب أن نقوله عنه ، باستثناء أنه عليك فقط الخروج إلى الشاطئ ومتابعة الموسيقى. يمكن أن تكون أكواخ الشاطئ أماكن رائعة للبدء. في وقت لاحق ، تحقق من بعض النوادي الشعبية هناك. كافيه مامبو, تيتو و مقهى كيب تاون خدمة رواد الحفلات في Baga و Calangute. لديهم بعض من أفضل صالات الرقص ودي جي والمشروبات الشاملة كليًا.

نادي تيتوس غوا
[مصدر]

هناك عدد قليل من الأماكن الأخرى التي يمكنك الخروج منها لتناول مشروب أو اثنين هي: Delseys Bar و Cool Cat و The Sportsman Bar. آخرها عبارة عن بار رياضي لطيف يرحب جدًا بأنصار نادي ليفربول.

التسوق في كالانغيُت

يوجد في جوا بعض البازارات الليلية الرائعة وأسواق السلع المستعملة. نوصي ساحة سوق كالانجوت لمعظم ملابس البحر والحلي وإصلاحات السجاد. تأكد من المساومة الصعبة. تجنب البائعين المندفعين. ستندهش من مدى سهولة الوقوع في مواجهة هجوم هجماتهم وشراء شيء تندم عليه لاحقًا.

إذا كنت تبحث عن مجوهرات ، تحقق من مجوهرات شامروك, الجواهريون الملكية و لمسة ذهبية. يمكنك الحصول على شيء مصنوع لك بأسعار معقولة أكثر بكثير من الوطن. بالإضافة إلى أنك ستحمل معك القليل من جواهر معك في مجوهراتك.

كالانجوت
[مصدر]

عشاق الكتب يحذرون من عدم وجود مكتبات جيدة في المدينة ، ولكن هناك أمل. توجه إلى مكتبة ومقهى ليتراتي لتصفح كتاب في الحديقة. إذا كنت محظوظًا ، فقد تجد نسخة موقعة من كتب الكاتب أميتافا جوش ، وهو زائر منتظم إلى جوا لمدة ثلاثين عامًا.

إذا كنت على طريق Baga Road ، فقم بالتوقف لبضع دقائق إلى سوق التبت لإصلاح المجوهرات العتيقة والأشياء الخشبية والهدايا. يمكن أن تكون الأسعار مرتفعة قليلاً ، لذا تأكد من المساومة.

إذا كنت تبحث عن سلع جلدية ، فتوجه إلى بوتيك علي ليذر. يقدم علي المسمى باسمه بعض جاكيتات راكبي الدراجات النارية عالية الجودة ، والتنانير ، والمواد المصنوعة حسب الطلب.

إذا كنت تحب جمع الأعمال الفنية ، فتحقق من متجر كالانجوت للحرف اليدوية بالمنتجع السياحي. يتميز هذا المتجر بأجواء جميلة مع الهدايا التذكارية الغريبة وملابس Goan التقليدية وغير ذلك الكثير.

أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كانت لديك رفقة جيدة في ليالي السبت ، فتوجه إلى شاطئ باجا وتسجيل المغادرة بازار ماكي الليلي لبعض الأجواء والتحف والموسيقى الحية والطعام والتسوق. يوجد في Arpora أيضًا سوق ليلي ، بازار إنجو ليلة السبت، حيث ستجد الحرف اليدوية من كشمير وراجستان والتبت.

أفضل الأماكن لتناول الطعام في كالانغيُت

جوا هي مكة للطعام الجيد ، خاصة إذا كنت تحب الكاري والمأكولات البحرية. Calangute Beach هو المكان الذي يقيم فيه معظم الناس في North Goa ، لذلك يمكن أن تكون الأشياء مزدحمة قليلاً في المطاعم المحلية. هناك الكثير من المقاهي والأكواخ على شاطئ البحر حولها. يحتوي شارع هوليداي ستريت على بعض الأماكن الجيدة لتناول الطعام. فيما يلي بعض التوصيات الأخرى:

إنفانتاريا

الحياة الليلية شاطئ كالانجوت
[مصدر]

قد تضطر إلى الانتظار نصف ساعة لتناول الإفطار في Infantaria ، لكن هذا لسبب ما. ستجد هنا سمبوسة اللحم البقري اللذيذة وفطائر الجمبري والكيش. بالإضافة إلى العديد من خيارات البيض والمشروبات التي لن تعرف من أين تبدأ.

بومرا

الشواطئ بالقرب من كالانجوت
[مصدر]

لتناول طعام الغداء ، اخرج قليلاً من Calangute للعثور على هذا المطعم البورمي الممتاز قبالة طريق Fort Aguada. بالتأكيد جرب Khao Suey وسلطة Beef Carpaccio و Jackfruit Panna Cotta. يمكنك العودة مرة أخرى.

أكواخ الشاطئ

أكواخ الشاطئ في جوا هي خيار حياة شهير للمقيمين منذ فترة طويلة. تتعلق إجازة Goa المريحة للكثيرين بالاسترخاء على سرير التشمس (أو الاستمتاع ببعض الرياضات المائية) وطلب الغداء من الكوخ. ما عليك سوى اتباع الحشد وستجد الأفضل. نوصي Goan Fish Curry في مطعم St. Anthony's and the Pork Ribs في TGIFridays. ستتيح لك العديد من الأكواخ الحصول على كراسي استلقاء للتشمس مجانًا.

كوي

شاطئ كالانجوت في غوا
[مصدر]

لعشاء فاخر ، نوصي Koi. ستأخذك الكابانات الساحرة والطاولات المضاءة بالشموع لفترة وجيزة بعيدًا عن كالانغيُت المزدحمة. يقدم المطعم المأكولات البورمية والصينية والتايلاندية والفيتنامية اليابانية والأطعمة الشرقية في الغالب. يقدم Koi السوشي الممتاز والوجبات الشهية اللذيذة في الأوعية. الأسعار معقولة ، على الرغم من ارتفاعها قليلاً وفقًا لمعايير Goa.

أمافي من سوميرا

كالانجوت غوا
[مصدر]

إنه مطعم أوروبي فاخر آخر على بعد قليل من طريق Fort Aguada. ستجده خلف Art Chamber، Gauravaddo. يوجد بار للنبيذ وشواية ، مع خدمة لا تشوبها شائبة وقائمة شيقة. إبداء تحفظات مقدما. بالتأكيد جرب شرائح لحم الخنزير وشرائح اللحم ولحم البقر ويلينجتون. إذا كنت نباتيًا ، فلن تشعر بخيبة أمل أيضًا. أسعار مذهلة بالنسبة لجودة الطعام.

نصائح السلامة

بالنسبة لمسافرة منفردة في جوا ، ستكون الأمور جديدة جدًا. خاصة إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك في الهند. يختلف السفر في جوا عن السفر في أمريكا أو أوروبا. قد تشعر بأمان في كالانغيُت أكثر مما تشعر به عند المشي إلى أقرب مدينة كبيرة في أمريكا. (عامة الناس لا يحملون أسلحة!)

بقدر ما تذهب المشاعر المحلية ، فإن Goans ودودون ومضيافون بشكل عام. كالانجوت هي واحدة من الأماكن الأكثر أمانًا في الهند إذا كنت تسافر بمفردك.

بعد قولي هذا ، من الجيد أن تبقي عينيك وأذنيك مفتوحتين. تعامل مع غوا كمكان مثل أي مكان آخر. أنت تعرف قائمة الأشياء التي يجب عليك فعلها وعدم القيام بها عندما تكون مسافرًا منفردًا؟ تنطبق على كالانغيُت مثلها مثل أي مكان آخر.

لا تنس أن يأتي الناس للاحتفال في كالانغيُت. هناك الكثير من الخمر ، وهناك أشخاص في حالة سكر. يمكن للكحول أن يجعلك متهورًا. من الممكن أن تسكر كثيرًا وتخرج ليلًا مع معارف عارضين. أو يمكنك أن تثمل وتسبح بعيدًا جدًا في البحر!

كيفية البقاء بأمان في كالانجوت

كن يقظًا وقم بوضع بعض القواعد لنفسك ، وستكون آمنًا في كالانجوت كما هو الحال في بلدتك.

  • التزم بالأماكن المزدحمة في الليل. نحن نعلم أنك هناك لممارسة اليوجا. ولكن عندما لا تكون في المنتجع ، لا تجد أبعد جزء من الشاطئ لتتسكع فيه بمفردك. إذا كنت هناك في موسم الذروة - نوفمبر وديسمبر - فلا يمكنك حقاً تجنب الحشود. انظر إلى ذلك على أنه شيء جيد.
  • كما هو الحال في أي مكان آخر ، لا تمشي في الأزقة المظلمة وحدك.
  • حافظ على حقيبة يدك قريبة من جسمك. تعتبر الحقيبة ذات الجسم المتقاطع خيارًا جيدًا.
  • لا تحمل الأشياء الثمينة الخاصة بك وجواز السفر معك ، حتى تكون في أمان.
  • اطلب من فندقك أن يوصي بسيارة أجرة أو ابحث عن سائق أجرة يناسبك ، إذا كنت بحاجة إلى السفر بسيارة أجرة.
  • حافظ على أرقام الطوارئ الخاصة بك قريبة. خط مساعدة الشرطة النسائية المحلي هو 1091. اتصلي بسيارة إسعاف على الرقم 108. آمل ألا تضطر أبدًا إلى استخدام هذه الأرقام.

الخط السفلي

النبأ العظيم هو أن الناس معتادون على رؤية مسافرات بمفردهن في جوا. في معظم أنحاء الهند ، يعتني بك السكان المحليون جيدًا إذا كنت تسافر بمفردك. من المؤكد أنك ستحظى بنفس التجربة في كالانغيُت. توجه إلى كالانجوت بعقل متفتح ، وكن آمنًا ، ولا تجعل خططك جامدة للغاية. سيكون لديك المزيد من المرح بهذه الطريقة!

ميرا واتس
ميرا واتس هي مالكة ومؤسس Siddhi Yoga International. وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بقيادتها الفكرية في صناعة العافية وتم الاعتراف بها كأفضل 20 مدونة دولية لليوغا. ظهرت كتاباتها عن الصحة الشاملة في مجلة Elephant Journal و CureJoy و FunTimesGuide و OMtimes ومجلات دولية أخرى. حصلت على جائزة أفضل 100 رائد أعمال في سنغافورة في عام 2022. ميرا هي معلمة يوغا ومعالجة ، على الرغم من أنها تركز الآن بشكل أساسي على قيادة Siddhi Yoga International ، والتدوين وقضاء الوقت مع أسرتها في سنغافورة.

ردود

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

تواصل معنا

  • هذا الحقل لأغراض التحقق من صحة وينبغي أن تترك دون تغيير.

اتصل على WhatsApp

Calangute Beach: Ultimate Travel Guide

Calangute Beach

On your first yoga retreat to India, you’ll find that Goa is a top choice for solo female travellers. There’s sun, sea, good food, lots of people and parties in Goa to complement your yoga experience. Here’s everything you need to know about your solo trip to Calangute, Goa. Carry an open mind and this guide with you to start you off on your wonderful Indian holiday. You’re bound to be back again.

Best Time to Visit Calangute Beach

Calangute Beach is North Goa’s top attraction. This makes it a little crowded with locals and foreigners. But don’t let that stop you from visiting.

The beach is good all year round, except in the monsoons. Unless you enjoy a holiday where you’re indoors all day with a book or with friends you’ve made locally, avoid Calangute or Goa between June and August. Having said that, Goa is lush and green in the monsoons. Take your pick.

The weather is most pleasant – clear, sunny and breezy – between November and February. But that’s when Calangute is the most crowded. May can get very hot. If you want to travel off-season and enjoy low flight prices and less crowds, we recommend going in April. That’s when the beaches are calming, luxury accommodation is cheap, and the weather hasn’t got too hot yet.

What to do in Calangute

Sunbathe

goa beach

There’s nothing better than to relax at the beach in Calangute, with a drink in your hand. Calangute Beach may be crowded, but it’s called the Queen of Beaches. There are plenty of sunbeds to soak some sun, and most are free, unless you’re paying a fee at a shack. As long as you can stave off the attentions of the pushy salesmen and aren’t bothered by them, you can have a relaxed day at Calangute beach.

Water Sports

calangute beach
[Source]

The beach is also crowded with water sports operators. Go early, as soon as the sun rises, to avoid as much of the crowds as possible. Activities usually stop by 4 pm. As long as it’s not raining or too windy, you’ll find something to do. Water sports here are cheap. But if you’re a stickler for safety standards, be warned that the waters crowded with jet skis can worry you.

Yoga

calangute market

Of course you already know about the excellent Indian yoga centers around. Most of these offer weekly and monthly classes. You can also go daily if you like. But beware of the non-recognized yoga centers. Some of the best include Cyril Yoga Ayurveda Center, Prati Yogayana, Jzy Yoga & Fitness Studio at Caranzalem road, Traya Natural Health Centre on Dona Paula Road, among others.

Ayurvedic Massage

calangute beach goa

You could also enjoy an Ayurvedic massage to feel good. These massages will refresh you and make your skin glow, and maybe ease back-aches and migraines into the bargain.

Rent a Bike

calangute india
[Source]

Rent a scooter or bike for a few hundred rupees a day to take around town. You can ride out to Candolim, Baga, Anjuna or up to Aguada Fort. There’s a lot to be said for self-guided travel in Goa. You get to meet new people and do things your way. That’s the laid-back Goa style. It’s also the best way to meet local people and make friends.

How to Reach Calangute

Calangute is well-connected by train, bus and taxi to other parts of Goa. You can fly in to Dabolim Airport, about 40 kilometers away. You can find a prepaid taxi outside the airport to bring you to Calangute.

goa beach calangute
[Source]

You can take a (cheaper) bus from the airport, if you’re willing to change thrice. A volvo A/C seater booked in advance will take you there directly in an hour and a half.

You can also take a train to Thivim from other parts of Goa. Vasco da Gama and Margao also have railway stations. From the station, you can usually find a taxi or bus to take you to Calangute for cheap.

Water Sports in Calangute

Water sports in Calangute usually begin mid-October. Because of too many operators at Calangute, there have been some nasty water sports accidents. To avoid these, look for operators that have good equipment.

We highly recommend windsurfing between January and March. The waves of the Arabian Sea are rough, and this makes windsurfing extremely thrilling. If you’re a beginner, go in the morning when the breeze is gentler. Kitesurfing is also a good option.

calangute goa
[Source]

The Jet skiing is good in Calangute, on less crowded days. Enjoy the wind in your hair and warm sun no matter what level you’re at. Best time to windsurf is October to March. We recommend keeping your lifejacket on and hiring an instructor if this is your first time.

If you can patch together a small gang, get on a banana boat and do your best to stay on board! There are few group activities as fun as the banana tube boat ride in Calangute.

Don’t miss parasailing from October to March. You don’t need to be a swimmer to do this. Calangute has good water skiing too, but you need to be able to swim. If you’re feeling adventurous, make sure to wear a wetsuit with a lifejacket so you can cut through the wind.

Nightlife in Calangute

Calangute nightlife is famous. There’s not much we need to say about it, except that you just have to get yourself out to the beach and follow the music. The beach shacks can be great places to start. Later, check out some of the popular clubs there. Cafe Mambo, Tito’s and Cape Town Cafe service party-goers in Baga and Calangute. They have some of the best dance floors and DJ, and all-inclusive drinks.

club titos goa
[Source]

A few other places to check out for a drink or two are: Delseys Bar, Cool Cat, and The Sportsman Bar. The last one is a nice sports bar very welcoming of Liverpool FC supporters.

Shopping at Calangute

Goa has some wonderful night bazaars and flea markets. We recommend Calangute Market Square for most of your beachwear, trinkets and carpet fixes. Make sure to bargain hard. Avoid the over-pushy sellers. You’d be amazed by how easy it is to fall against the onslaught of their attacks and buy something you regret later.

If you’re looking for jewellery, check out Shamrock Jewellers, Royal Jewellers and Gold Touch. You can have something made for you at far more affordable prices than back home. Plus you get to carry a bit of Goa back with you in your jewellery.

calangute
[Source]

Booklovers rue the lack of good bookshops in town, but there’s hope. Head over to the Literati Bookshop and Cafe to browse a book in the garden. If you’re lucky, you may find an autographed copy of writer Amitava Ghosh’s books, a regular visitor to Goa for thirty years.

If you’re on Baga Road, drop in for a few minutes to Tibetan Market for your fix of antique jewellery, wood items, and gift items. Prices can be a bit on the higher side, so be sure to bargain.

If you’re looking for leather goods, head over to Ali Leather Boutique. The eponymous Ali delivers some high quality biker jackets, skirts, made-to-order items.

If you like collecting art, check out the Calangute Handicrafts Emporium at Tourist Resort. This shop has a lovely ambience with exotic souvenirs, traditional Goan clothes and much more.

Last but not least, if you have good company on Saturday nights, head over to Baga Beach and check out Mackie’s Night Bazaar for some atmosphere, antiques, live music, food and shopping. Arpora also has a night market, Ingo’s Saturday Night Bazaar, where you’ll find handicrafts from Kashmir, Rajasthan and Tibet.

Best Places to Eat in Calangute

Goa is a Mecca of good food, especially if you love tangy curries and seafood. Calangute Beach is where most people stay in North Goa, so things can get a bit crowded in the local restaurants. There are lots of beachfront cafes and shacks around. Holiday Street has some good places to eat. Here are some other recommendations:

Infantaria

calangute beach nightlife
[Source]

You may have to wait half an hour for breakfast at Infantaria, but that’s for a reason. You’ll find delicious beef samosas, prawn patties and quiches here. Plus so many egg options and beverages that you won’t know where to start.

Bomra’s

beaches near calangute
[Source]

For lunch, head out a little from Calangute to find this excellent Burmese restaurant off Fort Aguada road. Definitely try the Khao Suey, the Beef Carpaccio Salad and the Jackfruit Panna Cotta. You may come back again.

Beach Shacks

Goa’s beach shacks are a famous lifestyle choice for long-time residents. A relaxed Goa vacation for many is about lazing on a sunbed (or enjoying some water sports) and ordering lunch from a shack. Just follow the crowd and you’ll find the good ones. We recommend the Goan Fish Curry at St. Anthony’s and the Pork Ribs at TGIFridays. Many shacks will let you have sunbeds for free.

Koi

calangute beach in goa
[Source]

For a fancy dinner, we recommend Koi. The charming cabanas and candle-lit tables will briefly take you far away from crowded Calangute. The restaurant serves Burmese, Chinese, Thai, Vietnamese Japanese and mostly Oriental food. Koi serves excellent sushi and delicious comfort food meals-in-bowls. Prices are affordable, though a little on the higher side as per Goa standards.

Amavi by Sumera

goa calangute
[Source]

This is another fancy European restaurant a little of Fort Aguada road. You’ll find it behind Art Chamber, Gauravaddo. There’s a wine bar and grill, with impeccable service and an interesting menu. Make reservations in advance. Definitely try the pork chops, steak and Beef Wellington. If you’re vegan, you won’t be disappointed either. Prices are amazing for the quality of food.

Safety Tips

For a solo female traveller in Goa, things will be very new. Especially if this is your first time in India. Travelling in Goa is very different from travelling in America or Europe. You may feel safer in Calangute than you feel walking to your nearest big town in America. (The general public doesn’t carry guns around!)

As far as the local vibes go, Goans are generally friendly and hospitable. Calangute is one of the safer places to be in India if you’re a female travelling solo.

Having said that, it’s a good idea to keep your eyes and ears open. Treat Goa as a place just like any other. You know that list of things to do and not do when you’re a solo traveller? It applies to Calangute just as anywhere else.

Don’t forget that people come to party in Calangute. There’s a lot of booze, and there are drunk people. Alcohol can make you reckless. It’s possible to get too drunk and go out at night with casual acquaintances. Or you could get drunk and swim too far out to sea!

How to Stay Safe in Calangute

Be vigilant and set some rules for yourself, and you’ll be as safe in Calangute as in your own town.

  • Stick to crowded places at night. We know you’re there for yoga. But when you’re not at the retreat, don’t find the remotest part of the beach to hang out alone. If you’re there in peak season – November and December – you can’t really avoid the crowds. See that as a good thing.
  • As with anywhere else, don’t walk dark alleys alone.
  • Keep your handbag close to your body. A cross-body bag is a good option.
  • Don’t carry your valuables and passport with you, to be safe.
  • Ask your hotel to recommend a taxi or find a cabbie that you’re comfortable with, if you need to travel by taxi.
  • Keep your emergency numbers close. The local women’s police helpline is 1091. Call an ambulance with 108. Hopefully you’ll never have to use these numbers.

The Bottom Line

The great news is that people are used to seeing solo women travellers in Goa. In much of India, locals take good care of you if you’re a woman travelling alone. You’re bound to have the same experience in Calangute. Head to Calangute with an open mind, stay safe, and don’t make your plans too rigid. You’ll have far more fun that way!

Meera Watts
Meera Watts is a yoga teacher, entrepreneur, and mom. Her writing on yoga and holistic health has appeared in Elephant Journal, Yoganonymous, OMtimes, and others. She’s also the founder and owner of Siddhi Yoga International, a yoga teacher training school based in Singapore. Siddhi Yoga runs intensive, residential trainings in India (Rishikesh, Goa, and Dharamshala), Indonesia (Bali), and Malaysia (Kuala Lumpur).

Leave a Reply

Your email address will not be published.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Sign up for a FREE course to enjoy a lifetime of health

Vedic Science of Life

  • 30 Days of yoga
  • 30 Days of Meditation
  • Ayurveda for Beginners
Sign Up Now